ناهد رشدي: وفاة الفنانة المبدعة في يوم ميلادها – رحلة فنية مليئة بالإبداع والتألق


توفت يوم ميلادها و تخرجت الفنانة المصرية الراحلة ناهد رشدي من المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم التمثيل عام 1982، لتبدأ مسيرة فنية مميزة استمرت قرابة 40 عاماً.


بدأت رشدي مسيرتها الفنية عام 1979 من خلال دورها مع الفنان عبد المنعم مدبولي في مسلسل لا يا ابنتي العزيزة، وحظيت بلقب الحصان الأسودفي التسعينات بعد تقديمها لستة أعمال ناجحة عام 1996.

تألقها كان واضحاً في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، حيث قدمت شخصية سنية ابنة عبد الغفور البرعي، وحقق مشهد زفافها شهرة واسعة بين محبي العمل الذي كان من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.

وقالت رشدي في تصريحات سابقة إن سر نجاح المسلسل يكمن في تقديمه قصة صعود مواطن من الصفر وبناء أسرة تحافظ على العادات والتقاليد المصرية.

بجانب هذا العمل، قدمت رشدي أدواراً في أكثر من 80 مسلسلاً تلفزيونياً، منها بدون ذكر أسماء، الاختيار، نصيبي وقسمتك، وأرابيسك، وشاركت في أفلام مثل أبناء وقتلة، والثعالب.

ورغم توقفها عن العمل لمدة ثماني سنوات بسبب مرضها، استمرت في تقديم عروض مسرحية خلال تلك الفترة. توفيت رشدي وقد نعاها العديد من زملائها في الوسط الفني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت الفنانة شريهان: في رحاب الله يا ناهد، داعية لها بالرحمة والمغفرة ولعائلتها بالصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون، نسأل الله أن يتغمد روحها الطيبة بواسع رحمته وأن يجعلها من أهل الجنة. تداول متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفارقة وفاة الفنانة في نفس يوم مولدها، 14 سبتمبر أيلول.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر