آخر الأخبار     وداعاً للإنفلونزا أول لقاح ذاتي في العالم     طرح آيفون 16 في الإمارات لأصحاب الحجز المسبق.     الإجراءات الأردنية للتصدير ترهق المصدرين السوريين     جدل في الأردن بسبب سميرة توفيق.. ماعلاقة المناهج الدراسية     أنجلينا جولي من أوبرا ماريا إلى أمهات الأرض رحلة فنّية وإنسانية     مصمم آيفون الأسطوري يتجه لتصميم هاتف جديد بقدرات ذكاء اصطناعي استثنائية.. ما تفاصيل الخطة؟     التصعيد ليس بمصلحة إسرائيل     فرصة جديدة تمنحها الإسكان لتسديد المستحقات المالية     زلزال بقوة 5.2 درجة يوقع 28 إصابة في بجنورد شمال شرق إيران     الضفة الغربية تغلي.. بريطانيا تهدد المتطرفين بعقوبات جديدة     جوجل تكشف الستار عن تفاصيل هواتف Pixel 10 الجديدة     أثار الحكيم بصحة جيدة     اعتدال خريفي: يوم يتساوى فيه الليل والنهار ويبدأ التحول الموسمي في الكرة الأرضية     إصابة دبلوماسيين روس في انفجار لغم أثناء زيارة للسفير في باكستان     دراسة صادمة.. شهر ميلادك يحدد طول عمرك..

زلزال بقوة 5.2 درجة يوقع 28 إصابة في بجنورد شمال شرق إيران


28 مصابا.. زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب إيران ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر يوم الأحد مدينة بجنورد شمال شرقي إيران.


وأفاد مركز رصد الزلازل الوطني التابع لجامعة طهران بأن الزلزال وقع في عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وأعلن رئيس منظمة الطوارئ في محافظة خراسان الشمالية (شمال شرقي إيران)، إصابة 28 شخصا إثر الزلزال والذي ضرب المدينة عصر الأحد.

وبحسب وكالة إرنا الرسمية، قال رئيس الطوارئ إن 18 شخصا من المصابين تلقوا العلاج ميدانيا في مشافي خراسان الشمالية، منوها بأن عددا من المصابين تعرضوا لبعض الكسور والصدمات المعتادة ووضعوا تحت العناية الطبية.

وأكد رئيس دائرة الطوارئ أن الفرق الطبية تدخلت فور وقوع عن الزلزال كما تدخلت فرق الرد السريع وسيارات الإسعاف وتأهبت المراكز العلاجية على صعيد المحافظة.

وتتعرض إيران من وقت لآخر لزلازل مختلفة الشدة نظرا لوقوعها فوق منطقة فوالق رئيسية كان أكثرها دموية زلزال بقوة 7.7 درجة وقع شمال غربي البلاد عام 1990 أسفر عن مقتل 37 ألف شخصا وإصابة 100 ألف آخرين.

المصدر _وكالات

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر