آخر الأخبار     وداعاً للإنفلونزا أول لقاح ذاتي في العالم     طرح آيفون 16 في الإمارات لأصحاب الحجز المسبق.     الإجراءات الأردنية للتصدير ترهق المصدرين السوريين     جدل في الأردن بسبب سميرة توفيق.. ماعلاقة المناهج الدراسية     أنجلينا جولي من أوبرا ماريا إلى أمهات الأرض رحلة فنّية وإنسانية     مصمم آيفون الأسطوري يتجه لتصميم هاتف جديد بقدرات ذكاء اصطناعي استثنائية.. ما تفاصيل الخطة؟     التصعيد ليس بمصلحة إسرائيل     فرصة جديدة تمنحها الإسكان لتسديد المستحقات المالية     زلزال بقوة 5.2 درجة يوقع 28 إصابة في بجنورد شمال شرق إيران     الضفة الغربية تغلي.. بريطانيا تهدد المتطرفين بعقوبات جديدة     جوجل تكشف الستار عن تفاصيل هواتف Pixel 10 الجديدة     أثار الحكيم بصحة جيدة     اعتدال خريفي: يوم يتساوى فيه الليل والنهار ويبدأ التحول الموسمي في الكرة الأرضية     إصابة دبلوماسيين روس في انفجار لغم أثناء زيارة للسفير في باكستان     دراسة صادمة.. شهر ميلادك يحدد طول عمرك..

جدل في الأردن بسبب سميرة توفيق.. ماعلاقة المناهج الدراسية


أثار تواجد صورة الفنانة اللبنانية سميرة توفيق على طبعة تجريبية من منهاج التربية الفنية والموسيقية والمسرحية للصف الرابع الابتدائي في الأردن، حالة استياء عامة من قبل الشعب، وضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


إذ تداول نشطاء مواقع التواصل صوراً من المنهاج والذي تضمن صفحات تحتوي سيراً ذاتية لفنانين ومغنين، مثل الفنانة سميرة توفيق والفنانة "أم كلثوم".

وتباينت آراء المتابعين بشأن ذلك، وانقسموا بين مؤيد ومعارض، فالمؤيدين شجعوا تلك الخطوة التي تسهم في ترسيخ الهوية الثقافية للأردن، فيما اعتبر المعارضين أن الشخصيات التاريخية أهم من الفنانين.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر