آخر الأخبار     وداعاً للإنفلونزا أول لقاح ذاتي في العالم     طرح آيفون 16 في الإمارات لأصحاب الحجز المسبق.     الإجراءات الأردنية للتصدير ترهق المصدرين السوريين     جدل في الأردن بسبب سميرة توفيق.. ماعلاقة المناهج الدراسية     أنجلينا جولي من أوبرا ماريا إلى أمهات الأرض رحلة فنّية وإنسانية     مصمم آيفون الأسطوري يتجه لتصميم هاتف جديد بقدرات ذكاء اصطناعي استثنائية.. ما تفاصيل الخطة؟     التصعيد ليس بمصلحة إسرائيل     فرصة جديدة تمنحها الإسكان لتسديد المستحقات المالية     زلزال بقوة 5.2 درجة يوقع 28 إصابة في بجنورد شمال شرق إيران     الضفة الغربية تغلي.. بريطانيا تهدد المتطرفين بعقوبات جديدة     جوجل تكشف الستار عن تفاصيل هواتف Pixel 10 الجديدة     أثار الحكيم بصحة جيدة     اعتدال خريفي: يوم يتساوى فيه الليل والنهار ويبدأ التحول الموسمي في الكرة الأرضية     إصابة دبلوماسيين روس في انفجار لغم أثناء زيارة للسفير في باكستان     دراسة صادمة.. شهر ميلادك يحدد طول عمرك..

التصعيد ليس بمصلحة إسرائيل


أميركا لإسرائيل: التصعيد العسكري مع حزب الله ليس في مصلحتكم.


فقد حذر المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، من أن التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل، في إشارة إلى التطورات الأخيرة بين تل أبيب وحزب الله.

وقال في مقابلةمع شبكة "إي بي سي" الأميركية، إنه لا يعتقد أن تصعيد الصراع عسكريا يصب في مصلحة إسرائيل".

كما تابع أن بلاده أخبرت الإسرائيليين بهذا الموقف، قائلاً: "هذا ما نقوله مباشرة لنظرائنا الإسرائيليين".

كذلك دعا مرة أخرى إلى التوصل إلى حل دبلوماسية للصراع، في اعتبار أن توسعه يعني حرباً شاملة.

أتى هذا الإعلان الأميركي بعد احتدام التوتر على الجبهة الشمالية من إسرائيل، حيث كشف الجيش الإسرائيلي أن 150 صاروخا وطائرة مسيّرة أطلقت خلال الليل نحو إسرائيل، وذلك بعدما أطلق حزب الله رشقات صاروخية طالت عدة مناطق في الجليل الأعلى والأسفل، فضلا عن جنوب شرقي حيفا، وعكا.

واستهدف حزب الله مجددا الجليل الأسفل وضواحي حيفا، بعد أن طالت صواريخه سابقا عكا وكريات بيالك (إحدى ضواحي حيفا)، وفق ما أفاد مراسل العربية/الحدث.

كما ضرب بوقت سابق جنوب شرقي حيفا أيضا، حيث طالت إحدى صواريخه قاعدة رمات دافيد الجوية الإسرائيلية، فضلا عن إطلاقه صواريخ نحو مجمع للصناعات العسكرية شمال حيفا.

رداّ على ذلك، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بفعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن، قائلا "إذا لم يفهم حزب الله الرسالة فأعدكم أنه سيفهمها". كما شدد على أن الحزب تلقى ضربات موجعة في الأيام الماضية.

بدوره أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن العمليات العسكرية ضد حزب الله مستمرة حتى يتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم بسلام.

المصدر _وكالات

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر