آخر الأخبار     وداعاً للإنفلونزا أول لقاح ذاتي في العالم     طرح آيفون 16 في الإمارات لأصحاب الحجز المسبق.     الإجراءات الأردنية للتصدير ترهق المصدرين السوريين     جدل في الأردن بسبب سميرة توفيق.. ماعلاقة المناهج الدراسية     أنجلينا جولي من أوبرا ماريا إلى أمهات الأرض رحلة فنّية وإنسانية     مصمم آيفون الأسطوري يتجه لتصميم هاتف جديد بقدرات ذكاء اصطناعي استثنائية.. ما تفاصيل الخطة؟     التصعيد ليس بمصلحة إسرائيل     فرصة جديدة تمنحها الإسكان لتسديد المستحقات المالية     زلزال بقوة 5.2 درجة يوقع 28 إصابة في بجنورد شمال شرق إيران     الضفة الغربية تغلي.. بريطانيا تهدد المتطرفين بعقوبات جديدة     جوجل تكشف الستار عن تفاصيل هواتف Pixel 10 الجديدة     أثار الحكيم بصحة جيدة     اعتدال خريفي: يوم يتساوى فيه الليل والنهار ويبدأ التحول الموسمي في الكرة الأرضية     إصابة دبلوماسيين روس في انفجار لغم أثناء زيارة للسفير في باكستان     دراسة صادمة.. شهر ميلادك يحدد طول عمرك..

دراسة صادمة.. شهر ميلادك يحدد طول عمرك..


من المعروف أن شهر ميلادك هو من يحدد برجك الفلكي ويحدد لك صفاتك الجسدية والخلقية أيضاً، ويقوم العديد من الناس بالاهتمام بهذا المعتقد ويقرأون الكثير من المقالات المتعلقة بهذا الشأن يومياً، كما يسارع الأبوين الذين ينتظرون مولود لاختيار الاسم الأمثل له ليكون مناسباً لشهر ميلاده وبرجه الفلكي.


ولكن هل تعلم أن شهر ميلادك يحدد لك سنوات عمرك أيضاً، ومن الممكن أن يعرفك على عدد السنوات التي ستقضيها في هذه الحياة.

هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة أجريت في كتالونيا، إذ تبين أن شهر ميلادك يؤثر بشكل مباشر على سنك وعمرك، و هناك أشهر معينة يمتلك المولودين فيها عمراً أطول من غيرهم.

وأجريت هذه الدراسة على 17.2 مليون سجل، وتبين فيها أن أغلب المعمرين الذين تجاوزوا سن الـ 100 ولدوا خلال الشهور الأربعة الأولى في السنة( كانون الأول والثاني، شباط، آذار، نيسان".

وأراد القائمون على تلك الدراسة التأكد من معلوماتهم،  

فأجروا أبحاثاً أدق لمعرفة حقيقة تلك النتائج، وتبين أن أكبر معمرة بالعالم ولدت في شهر آذار/ مارس وهو الشهر الذي يضيف للأشخاص المولودين فيه عمراً أطول.

أما سبب ذلك، فقد رجح الباحثون أن "التعرض للعدوى الموسمية" والأمراض في الأشهر الأولى من الحياة، وكذلك الوضع ما قبل الولادة هو السبب.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر