آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

السم اللطيف.. علاج يستخدمه طبيب سوري للأمراض المزمنة


استخدم النحل كوسيلة علاج طبيعية تقليدية تمارسها الأجيال في الشرق لقرون عديدة، وهذا يتماشى مع ثقافات مختلفة حول العالم.


وفي عيادته في دمشق يمد الدكتور عصام عودة يده إلى "قفير" في أحد زوايا العيادة، يلتقط إحدى النحلات، قبل أن يدفعها نحو مريضه، محرضا إياها على إفراغ سمّها في جسده.

هذا العلاج بات أملا للكثير من السوريين للشفاء من أمراض مزمنة أقضت مضاجعهم لردح طويل من الزمن، دون قدرة على نيل العلاج.

 الدكتور عصام، الذي يرأس الرابطة السورية لطب وتربية النحل، أوضح أن “خلية النحل تعد صيدلية متكاملة للعلاج الطبيعي وتستخدم للتعامل مع مجموعة واسعة من الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي”، مشيراً إلى أهمية “تحقيق حياة صحية وفقاً للمعايير المتعلقة بتناول منتجات النحل والعسل”.

يؤكد الدكتور عصام أن “سم النحل أثبت فعاليته في علاج العديد من الأمراض الشديدة مثل التصلب المتعدد (مرض بهجت)، وبعض أنواع السرطان، والتهاب الأعصاب، والروماتيزم ومشاكل المفاصل، والأمراض الجلدية، وبعض القضايا الهرمونية، ونقص الخصوبة، والكثير غير ذلك”.

وليس سم النحل فقط هو الذي يستخدمه الدكتور عصام في علاج مرضاه، بل أيضاً الطنين الناتج عنه.

ويقول الدكتور عصام: “صوت النحل واللسعة والتركيب الكيميائي لهذا السم واستمرارية العلاج، كلها عوامل تساهم في علاج التهاب المفاصل بشكل فعال جداً، ويعمل السم على توسيع الأوعية الدموية وعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويتم التعامل مع ذلك عن طريق لسعة النحلة في أماكن معينة في الجسم عبر جلسات ومراحل محددة”.

وبين أن لكل مريض حصة من لسعات النحل، حيث يتم تحديد عدد الجلسات واللسعات استنادًا إلى حالته، ويؤكد الدكتور عصام أن “الجلسة تتضمن لسعة واحدة إلى عشر لسعات”.

يقصد عيادة الدكتور عصام الكثير من المرضى الذين يأملون في العثور على علاج لمشاكلهم التي لم يجدوا لها حلاً في العلاجات التقليدية أو الأدوية الكيميائية المكلفة وفقاً لسبوتنيك عربية.

 ويوضح الدكتور عصام: “المريض يحصل على لسعة نحلة أو مجموعة من اللسعات، ويتم تنظيم ذلك من خلال منظومة كاملة لكل حالة على حدة، كما يتم تقديم عسل وعكبر للمريض لضمان الفائدة الكاملة”.

يحذر طبيب النحل من اللجوء إلى العلاج بسم النحل بشكل عشوائي، مشيراً إلى أن “اللسعة المباشرة هي الأفضل في العلاج، ويمكن أيضا تقديمها من خلال تحويل سم النحل إلى مصل أو عبر الاستنشاق، ويمكن استخدامه أيضا في صورة قطرات كما يحدث في جمهورية (مصر)، أو عن طريق الحقن تحت الجلد”.

المصدر: سبوتنيك

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر