آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

استوديو الأهرام ... يصارع النيران في القاهرة


حريق ضخم اندلع في استديو الأهرام الذي يعد أحد أعرق الاستديوهات في مصر بمدينة الجيزة جنوب القاهرة، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص، اثنان من قوات الحماية المدنية، واثنان آخران من المدنيين.


فيما لم تتضح أسباب الحريق بعد، تمكنت قوات الحماية المدنية من التعامل مع النيران والحد من تمددها في العديد من الوحدات السكنية المجاورة والبدء بإخلاء عدة شقق قريبة من الموقع، كما أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في مستشفيات الجيزة.

في حين أغلقت وزارة الداخية مداخل ومخارج الموقع بشكل كامل، كما تم إغلاق كافة محابس الغاز في منطقة العمرانية لمنع حدوث أزمة أكبر.

وكانت الحماية المدنية دفعت، فجر اليوم السبت، بأكثر من 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في الاستوديو الشهير، الذي يشهد حالياً تصوير مشاهد مسلسل "المعلم" للفنان مصطفى شعبان.

وبذلت قوات الإطفاء جهودا كبيرة للسيطرة على النيران التي التهمت مجموعة من الاستوديوهات والشقق السكنية المحيطة بالمكان، والتي لا تزال مشتعلة.

وشكلت السلطات لجنة هندسية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، لرفع تقرير مفصل عنها فور انتهاء عمليات الإطفاء.

وذكر موقع روسيا اليوم أنه يوجد تحرك برلماني بشأن حريق استوديو الأهرام حيث تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة مجلس النواب بشأن الحريق الذي اندلع باستوديو الأهرام وامتد للعمارات المجاورة.

وقال النائب إيهاب منصور إنه تواجد وكل قيادات المحافظة وقوات الدفاع المدني والأمن بموقع الحادث، في محاولة للسيطرة على الحريق الذي امتد لساعات طويلة رغم الجهود المبذولة.

وأشار النائب إلى أن وزيرة الثقافة حضرت لموقع الحادث لمتابعة الأوضاع وتساءل عن مسؤولية وزارة الثقافة عن الحريق، وطالب بتعويض المواطنين الذين احترقت منازلهم عن الأضرار، وتعويضهم بشقق بديلة حيث اندلعت النيران في أكثر من 7 عمارات، تاركة آثارا مدمرة بالمباني، لكن السكان تمكنوا من النجاة دون خسائر في الأرواح.

وطالب النائب بمعرفة سبب الحادث والمسؤولين عنه وما إذا كان الاستوديو يطبق اشتراطات الحماية المدنية وكافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة، مؤكدا ضرورة تعويض المتضررين وإيجاد سكن بديل فورا.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر