آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

سامر اسماعيل يرد على انتقادات عابد فهد لـ ولاد بديعة


كشف الفنان سامر اسماعيل أن النجاح كان متوقعاً لمسلسل ولاد بديعة، لأن التركيبة من البداية ناجحة، من كاتبين مهمين ومخرجة ناجحة وممثلون على قدر المسؤولية، فالعناصر كانت مكتملة في هذا المشروع، إلا أن ردود الفعل التي رصدت فاقت التوقعات.


وخلال حلوله ضيفاً على برنامج تفاعلكم رد سامر على الانتقادات التي طالت المسلسل بسبب العنف الذي تضمّنه وقال: العنف نراه بالوقت الحالي في كل مكان، والفن يجب أن يظهر قباحة هذا الشيء، والعمل رسالة لرفض الواقع العنيف. 
 
وحول تصريحات الفنان عابد فهد التي تساءل فيها "عن عدم وجود بطل حقيقي، واعتبر أن العمل يحمل الكثير من الشر والعنف"، برر سامر بأن المسلسل يتحدث عن شريحة معينة وليس كل المجتمع السوري، وكما تناول شخصيات شريرة أو عنيفة كذلك تناول شخصيات ترفض العنف مثل "هديل، نظمي، المحامية عبير".

وكان الفنان عابد فهد قد أبدى رأيه بمسلسلي ولاد بديعة ومال القبان فاعتبر أن العملين واقعيان إلا أن حكايتهما فيها الكثير من الشر، لذلك يجب التروي بالكتابة قليلاً، لأن الواقع لم يكن عنيفاً، إنما الآن صار عنيف.

وتساءل: "أليس هناك من أمل، من بارقة أمل، أليس هناك أخلاق، أليس هناك بطل، أليس هناك من يرفض العنف؟... وواجب الدراما الإضاءة على الواقع الإيجابي من الحياة لا أن تقدم الواقع كما هو، أو يجب عليها التفوق على هذه الواقعية من وجهة نظر درامية تُنير". 
 
وأوضح فهد  بأنه يجب أن نراعي الطفولة ونسعى لها بمستقبل أفضل، لأن الدراما يجب أن تقدم وجهي الخير والشر.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر