آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

هكذا أنهت نسرين طافش أزمة حبسها ثلاث سنوات


أنهت الفنانة نسرين طافش أزمتها القانونية في مصر، بعد شهر من مصادقة محكمة "جنح مستأنف 6 أكتوبر" على قرار حبسها ثلاث سنوات في قضية إصدار شيكات من دون رصيد بقيمة 4 ملايين جنيه.


 نسرين حضرت، صباح الأربعاء، جلسة الاستئناف في محكمة جنوب الجيزة، وأحضرت معها مبلغ 4 ملايين جنيه مصري نقدا لتسليمها في المحكمة، وذلك بعد أن تصالحت مع المدعية عليها "نشوى صفاء الدين"، التي كانت قد اتهمتها بإصدار شيك بدون رصيد.


وكانت نسرين أصدرت بتاريخ 30 يناير/كانون الثاني 2023، بسوء نية، شيكا لصالح المجني عليها قيمته 4 ملايين جنيه (824.66 دولارا)، لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب، وذلك مع علم المتهمة بذلك.


وقدّم دفاع المجني عليها لهيئة المحكمة صورة ضوئية من شيكات بنكية بالتاريخ ذاته تتضمن توقيع أمر من المتهمة إلى أحد البنوك بأن يدفع إلى المجني عليها المبلغ، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

 

وكانت محكمة جنح أكتوبر برّأت الفنانة نسرين طافش، في 30 مارس/آذار الماضي، من تهمة البلاغ الكاذب الذي رفعته الشاكية نشوى عبد العال، وطلبت فيه تعويضا مدنيا مؤقتا بـ100 ألف جنيه.

 

وتتلخص القضية بتقديم نسرين طافش بسوء قصد بلاغ قيد تحت رقم 31 لسنة 2023 جنح المعادي على سند من القول بأن الشاكية قامت بارتكاب جريمة النصب بحقها عن طريق قيامها ببيع قطعة أرض إليها بمساحة 3600م 2 كائنة بالريف الأوروبي الكيلو 5 غرب طريق الإسكندرية الصحراوي، بسعر أعلى من السعر الحقيقي- حسب أقوالها.


وحققت النيابة العامة في تلك الواقعة، رغم أن النزاع وإن كان له سند أو حقيقة من الواقع أو المستندات؛ إلا أنه من ظاهره يتضح أنه نزاع مدني لا اختصاص للقضاء الجنائي به.


وتم التحقيق في القضية على مدار أكثر من عام أمام النيابة الكلية وأمام نيابة المعادي الجزئية من دون جريمة جنائية، ومن دون ثمة جرم أو ذنب ارتكبته الطالبة سوى مزاعم وأكاذيب من وحي خيال المعلن إليها، تهدف من ورائها إلى الانتقام منها والإساءة إليها وتشويه صورتها، حتى قامت النيابة العامة بإصدار قرار بحفظ المحضر المزعوم بعد أن قيّدته برقم 10476 لسنة 2023 إداري المعادي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر