آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

6 مرشحين.. تغيير في سياسة الاتحاد الأوروبي!


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن 6 لاعبين سيتقاسمون جائزة الحذاء الذهبي لبطولة أوروبا 2024 إذا فشل نهائي الأحد بين إنكلترا وإسبانيا في تحديد فائز واضح للجائزة.


ويعد قائد منتخب إنكلترا هاري كين والمهاجم الإسباني داني أولمو من بين 6 لاعبين سجلوا 3 أهداف في البطولة، ويمكنهما تعزيز رصيدهما التهديفي عندما يخوضان المباراة النهائية في برلين بعد غد الأحد 14 تموز الجاري.

 

وتضم قائمة أفضل الهدافين في اليورو كودي جاكبو (هولندا) وجيورجيس ميكاوتادزي (جورجيا) وجمال موسيالا (ألمانيا) وإيفان شرانز (سلوفاكيا).

 

وعل الرغم من أن أولمو وكين هما المرشحان لرفع حصيلتهما في الملعب الولمبي ببرلين فإن جود بيلينغهام وفابيان رويز يمكنهما أيضا المنافسة على الحذاء الذهبي بعد أن سجل كل منهما هدفين في اليورو.

 

وفي حال لم ينجح أي لاعب مشارك في نهائي يورو 2024 في كسر حاجز الثلاثة أهداف فسيضطر الاتحاد الأوروبي لمنح الجائزة إلى اللاعبين الستة في قائمة الهدافين.

 

وتمثل هذه السياسة تغييرا لما اُعتمد في النسخة السابقة من البطولة عندما نال الجائزة كريستيانو رونالدو على الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع التشيكي باتريك شيك (5 أهداف).

 

ومنح البرتغالي الجائزة في ذلك الوقت لقيامه بتمريرة حاسمة واحدة قام بها، إلى جانب أهدافه الخمسة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر