آخر الأخبار     فوضى وشغب وسوء تنظيم في كأس السوبر لكرة السلة إخفاق حتى في بطولة ودية     ترأس السيد الرئيس بشار الأسد اليوم اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.     صوت من اللاذقية....جب حسن: تراكم للنفايات مشكلة تستدعي التدخل الفوري     ‏إسرائيل مأزومة على كل الجبهات وذروة أزماتها اقتصادها المنهار     تمديد إغلاق المدارس في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي     برشلونة في مواجهة خيتافي غداً     هواوي نهاية عصر ويندوز في الحواسيب الصينية     المؤسسة العامة للإسكان فتح باب الاكتتاب للسكن البديل     دولة في خطر يجب على الحكومة الاستقالة     غوغل تحت المجهر 7 مؤسسات إعلامية فرنسية تطالب بمليار يورو     أحمد السقا فيفي عبده تضيف بهجة ل العتاولة ٢     مدرب النصر السابق: إقالة كاسترو تأخرت وبنزيما خذل الاتحاد     ناصيف زيتون يرفع صوت التضامن مع لبنان ...بردًا وسلامًا     هيفاء وهبي في فيلم ولاد المحظوظة     ظهور مشكلة فى تاتش iPhone 16 Pro

هواوي نهاية عصر ويندوز في الحواسيب الصينية


أعلنت شركة هواوي الصينية، أن أجهزة الحاسوب التي تنتجها حالياً، ستكون آخر الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows التابع لشركة مايكروسوفت، وستعمل الأجهزة المقرر إنتاجها مستقبلاً بنظام التشغيل الخاص بالشركة HarmonyOS.


وقال رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في الشركة يو تشنج دونج، في مقابلة له إن النسخة القادمة من نظام HarmonyOS، طورتها الشركة بالكامل، موضحاً أنها تتميز بنواة جديدة كلياً بُنيت دون الاعتماد على نظام Linux، ولن تكون قادرة على تشغيل تطبيقات Android.

وتروّج هواوي لنظامها على أنه يوفر أداءً فائقاً وأماناً معززاً.
حيث ترى شركة Canalys للأبحاث أنه في حال تخلّت هواوي بالفعل عن Windows، فلن يكون ذلك بمثابة ضربة قوية لشركة مايكروسوفت، لأن هواوي تمتلك نحو 10% فقط من سوق الحواسيب في الصين الذي يبلغ حجمه نحو 40 مليون جهاز سنوياً، بينما تسيطر شركة Lenovo على سوق الحواسيب في الصين بحصة تبلغ 38%، فيما تمتلك HP نحو 10% من السوق.
وعلى الرغم من أنه ليس من الوارد أن تعتمد شركتا Lenovo و HP نظام هواوي في الوقت الحالي، إلا أن هذا الوضع ربما يتغير في حال زاد الشعور الوطني، أو اتجهت بكين بشكل متزايد نحو تفضيل التكنولوجيا المحلية.
لكن حتى الآن، يفتقر نظام HarmonyOS إلى دعم من قبل العديد من شركات البرمجيات الكبرى، خاصة مطوري الألعاب.

في سياق متصل كان أحد الحسابات المهتمة بالتكنولوجيا على منصة إكس سلط الضوء، في يوليو، على نظام تشغيل حواسيب هواوي بنظام هارموني، عبر شرح بالصور من موقع الشركة الصينية.
ويتضمن نظام التشغيل ظهور عناصر مميزة في واجهة الاستخدام، مثل الشريط المشابه في نظام تشغيل ماك، وعدد من الأدوات التفاعلية، وتتميز الواجهات ببساطة التصميم، وتعرض في الزاوية العليا اليمنى شريط الحالة الذي يظهر المعلومات الأساسية مثل الوقت، ومستوى البطارية، واتصال الشبكة، ومستوى الصوت، وطريقة الإدخال من ماوس، ولوحة المفاتيح.
ويعرض الشريط، الموجود أسفل منتصف الشاشة، مجموعة من التطبيقات التي يداوم المستخدم على الاعتماد اليومي عليها، وتطبيقات النظام الرئيسية، ما يشير إلى تجربة مستخدم أبسط وأكثر سهولة مقارنةً بنظام windows.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر