آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

أحمد حلمي مهاجماً الذكاء الاصطناعي: يخرب بيت الـ AI على بيت إللي اخترعوه


سخر الفنان المصري أحمد حلمي من الفيديو الذي انتشر له ويظهر فيه وكأنه يدعو الجمهور إلى المشاركة في منصة إلكترونية لكسب الأموال من المراهنات.


وقال حلمي في فيديو بثه عبر حسابه على موقع "إنستجرام": "يخرب بيت الـ AI على بيت إللي اخترعوه"، في إشارة إلى استخدام تقنية الذكاء الصناعي في فبركة الفيديو.

 وتابع مستشهدا بمقطع من أغنية "سيرة الحب" لأم كلثوم: "ياما عيون شاغلوني لكن ولا شغلوني".

واستنكر النجم الكوميدي تصديق البعض للفيديو واقتناعهم بتورطه في ممارسات من هذا النوع، مستغربا كيف لم يلحظوا أن الفيديو يعتمد على تركيب الصوت مع الصورة عبر طريقة الدوبلاج.

وكانت منصة "1XEBT" قد قامت، مؤخرًا، ببث عدد من الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن مقاطع فيديو لعدد من المشاهير أبرزهم نجم الكرة محمد صلاح، وأحمد عيد، عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يظهرون فيها بأصوات تتطابق مع أصواتهم، للترويج للمنصة.

وقدم أحد المحامين بلاغًا ضد المنصة يتهم المسؤولين عنها بـ"التلاعب والاحتيال" وإثارة الغضب لدى رواد مواقع التواصل.

ويجرّم قانون العقوبات المصري عمل مثل هذه المنصات، وتصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 5 سنوات

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر