آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

مانحون يتعهدون بدعم غزة بأكثر من ملياري دولار


تعهّدت جهات مانحة، خلال مؤتمر في الكويت، اليوم الأحد، بتقديم أكثر من ملياري دولار لمساعدة قطاع غزة المدمّر جراء الحرب المستمرة، منذ أكثر من 7 أشهر.


وأكد البيان الختامي للمؤتمر، الذي نظمته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن المبلغ يتم تنفيذه، خلال العامين 2024، 2025.

وستعمل المبادرة، خلال العامين المقبلين - كمرحلة أولى قابلة للتمديد - على حشد الجهود لدعم التدخلات الإنسانية المنقذة للحياة في قطاع غزة".

ودعا المؤتمر التاسع للشراكة الفعالة من أجل عمل إنساني أفضل والذي عُقد في الكويت تحت شعار "شراكة إنسانية"، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ووفق وكالة "فرانس برس"، شهد المؤتمر إطلاق مبادرة إنسانية دولية تحت اسم "سند" لتعزيز التدخل الإنساني في غزة.

وبدوره، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في كلمة مسجلة له في انطلاق فعاليات المؤتمر، دعوته إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة، مبينًا أن التزام المجتمع الإنساني بمساعدة الناس ودعمهم هو بصيص نور وسط الظلمة".

وتعتمد الوكالات الإنسانية، بقيادة الأونروا - التي تشكل العمود الفقري لجهود الأمم المتحدة في غزة - على شراكات قوية لأداء عملها.

ومن جهته، دعا ممثل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف الأمور العاجلة الشيخ محمد الصباح، المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك وتحمل المسؤولية في حماية المدنيين، ووقف الانتهاكات الخطيرة، مشيرًا أن الكويت تجاوزت حدود السياسة إلى ميدان العمل الإغاثي، لتأكيد الحق الفلسطيني، والمطالبة بالحقوق المشروعة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر