آخر الأخبار     ضعف القوة الشرائية أوقف قرار رفع أسعار مشتقات الحليب     Galaxy F05 ابتكار رائع يجمع بين الأداء والسعر المذهل     بازار الخير دعم لإبداع النساء المعيلات وذوي الإعاقة في السويداء     نجم بوليوود سلمان خان يسطع في دبي     معتصم النهار يشعل ميلانو بأناقة تروي قصة الموضة     مبابي ضد سان جيرمان هل سنشهد معركة قانونية؟     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...

قلق إسرائيلي من التهديد بتكرار سيناريو 7 أكتوبر في "الضفة"


أكدت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الجمعة، أن التهديدات في الضفة الغربية تثير قلق جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك"، وقالت إنه يجب تنفيذ "اجتياح" لمحاربة الأفكار التي تدعو إلى تكرار هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، الذي شنته حركة حماس.


وقالت الصحيفة، إن الجرأة التي أظهرتها المقاومة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، في الضفة الغربية تشير إلى أن تأثير عمليات الجيش الإسرائيلي قد تراجعت، وأنهم تكيفوا مع أنماط العمل العسكري.

وأوضحت الصحيفة أن هجوم التدافع الذي وقع بالقرب من نابلس والذي أودى بحياة جنديين من الجيش الإسرائيلي، وكذلك حوادث إطلاق النار وتحليق الطائرات المسيرة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من خط التماس، حوّل انتباه الجمهور الإسرائيلي مؤقتًا إلى ساحة الضفة الغربية المشتعلة.

وأضافت الصحيفة، أنه وعلى الرغم من أن العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية يتم تعريفها على أنها ساحة ثانوية في الحملة متعددة الساحات التي تقودها إسرائيل، إلا أن التهديدات الصادرة عنها ما تزال تشكل مصدر قلق للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك".


وتابعت الصحيفة أن هُناك عاملان يحدّان من احتمالات اندلاع انتفاضة في الضفة الغربية، الأول هو الصدمة والدهشة التي أصابت عناصر الفصائل والجمهور الفلسطيني في هذه المنطقة، بعد هجوم حماس، والثاني هو النشاط الأمني ​​المكثف والذي أدى إلى اعتقال آلاف الفلسطينيين، وإحباط العديد من الهجمات، وتدمير بعض البنى التحتية.

وأكدت "يسرائيل هيوم" أن الجرأة التي أظهرتها عناصر الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية في الآونة الأخيرة، تشير إلى تلاشي تأثير عمليات الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلي التكيف مع أنماط العمل الحالية للجيش الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن عناصر فلسطينية في الضفة الغربية بدؤوا بتبني أسلوب شنّ هجمات ضد المستوطنات، مستوحاة من هجوم حماس.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر