آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

سياحة اللاذقية في موسمها الذهبي ...وتعد بخدمات مميزة


في إطار تعزيز السياحة في مدينة اللاذقية، صرح "فادي نظام"، مدير السياحة في المحافظة، عن استعدادات هامة لموسم السياحة الحالي، والذي من المتوقع أن يكون الأنجح في تاريخ المدينة. وجاءت هذه الاستعدادات بعد اجتماع حكومي في ايار الماضي، حيث تم وضع خطط شاملة لضمان تجربة سياحية متميزة هذا العام.


اللاذقية في موسمها الذهبي...وتعد بخدمات مميزة

في إطار تعزيز السياحة في مدينة اللاذقية، صرح "فادي نظام"، مدير السياحة في المحافظة، عن استعدادات هامة لموسم السياحة الحالي، والذي من المتوقع أن يكون الأنجح في تاريخ المدينة. وجاءت هذه الاستعدادات بعد اجتماع حكومي في ايار الماضي، حيث تم وضع خطط شاملة لضمان تجربة سياحية متميزة هذا العام.

وقد شملت التحضيرات تحسينات كبيرة في البنية التحتية والخدمات، حيث تم تعبيد الطرقات الرئيسية في المناطق السياحية البارزة مثل كسب وصلنفة وجبلة، وزيادة اللوحات الإرشادية وإنارة الشوارع. كما تم التنسيق مع الشركة العامة للنقل الداخلي لزيادة عدد الباصات التي تخدم المحاور السياحية، لا سيما محور الشاطئ الأزرق، بالإضافة إلى التعاون مع لجنة المحروقات لزيادة حصص الوقود لضمان توفر البنزين، وتحسين ساعات التغذية الكهربائية في الأماكن السياحية عبر مديرية كهرباء اللاذقية.

وفيما يخص حركة السياحة، شهد هذا العام تحسنًا ملحوظًا مع زيادة قدرها 20% في أعداد الزوار مقارنة بالعام الماضي. وسجلت اللاذقية استقبال 243 ألف سائح من العراق، و45-50 ألف سائح من الأردن، بالإضافة إلى تدفق سياح من دول عربية أخرى. بدعم من وزارة السياحة، تم تحديد أسعار جديدة للمنشآت السياحية، حيث تراوحت أسعار غرف شاطئ لابلاج بين 180 ألف ومليون وخمسين ألف ليرة، حسب مواصفات الغرفة والخدمات المقدمة. كما تم تحديد سعر الدخول إلى الشواطئ الشعبية بمبلغ 3000 ليرة للفرد، لتعزيز الوصول إلى الشواطئ.

كما شهد هذا العام توسعات كبيرة في القطاع السياحي، حيث تم إضافة 21 جناحًا فندقيًا إلى فندق لابلاج، وتم توسيع شاطئ بحميميم في جبلة مع إضافة مطعم وفعاليات جديدة. وجرى وضع حجر الأساس لمشروع فندق من فئة نجمتين على محور الشاطئ الأزرق (مسبح أوغاريت)، مع العديد من المشاريع السياحية الأخرى قيد التنفيذ.

وفي إطار تنشيط السياحة الداخلية، تم إطلاق مشاريع جديدة مثل "الزيب لاين" في صلنفة و"سكاي بايك" في مشقيتا، ويُستعد لافتتاح مهرجان راميتا السياحي الشهر المقبل، الذي سيتضمن معرضًا للزهور وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية. كما ستستمر الفعاليات المتنوعة في وادي قنديل، مع التركيز على تعزيز التجربة السياحية خلال ذروة الموسم، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

وفي ختام تصريحاته، أكد "فادي نظام" أن اللاذقية تهدف إلى تحقيق قفزة نوعية في قطاع السياحة هذا العام من خلال تحسين بنيتها التحتية وتعزيز خدمات النقل والكهرباء، وتنظيم فعاليات متنوعة، مع توقعات بزيادة أعداد الزوار، مما يجعل هذا الموسم من أبرز المواسم السياحية في تاريخ المحافظة.

روز جبيلي

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر