رئيس اتحاد نقابات العمال: الحكومة السابقة فشلت في تقديم حلول


رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أوضح أن معاناة التنظيم العمالي مع الحكومة السابقة أنها لم تكن تبحث عن حلول، وإنما كانت تبحث عن مبررات، وأنهم كانوا يرفضون إيجاد الحلول إنما يعملون على الاستئثار بالقرار، في وقت كنا نقدم الحلول لكن الحكومة لم تأخذ بها، وكانوا يجتهدون فيه.


وأضاف: أخلاقياً لا نريد أن نهاجم الحكومة ولن نقول لها إلا «الله يعطيكم العافية».

وأكدً أن العمال ملتزمون بقرار القيادة المركزية فيما يخص تطبيق عدم الترشح لأكثر من دورتين انتخابيتين للمستوى الواحد، لأن هذا القرار اتخذ بناء على رؤية ثاقبة لمستقبل العمل النقابي في البلاد.

وأشار القادري إلى أن العمل في المرحلة السابقة تميز بالجدية والموضوعية والواقعية من خلال متابعة جميع القضايا التي تم طرحها في المؤتمرات النقابية مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المعنية.

واستعرض القادري ما تم تنفيذه خلال الفترة المنقضية بين دورتي المجلس العام، مشدداً على الاستمرار في مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة ضمن سياسة دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتكثيف إقامة الدورات التعليمية المجانية لأبناء العمال لتشمل جميع المحافظات، وإيلاء الاهتمام الكامل بالقطاع الخاص وتشميل عماله بالمظلة النقابية حيث تم تشميل 2860عاملاً منذ الشهر الرابع هذا العام حتى تاريخه.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لإعادة ودراسة عقود استثمار كل المنشآت العائدة للمنظمة بما يحسن العقود ويعود بالمنفعة على الطبقة العاملة، مؤكداً أنه في إطار الحفاظ على مصالح العمال فقد أنجزت لجنة حصر ممتلكات التنظيم النقابي عملها وتم تسجيل أصولها باسم المنظمة النقابية، لافتاً إلى إعداد جدول تصنيف المهن الجديد وجدول اللجان النقابية وذلك ضماناً لحسن سير الانتخابات النقابية المقبلة.

المصدر _ الوطن 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر