آخر الأخبار     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية

ليمونة مجففة تباع بـ55 ألف جنيه استرليني


ذكرت صحيفة الصن البريطانية عن حادثة بيع ليمونة يتجاوز عمرها 285 عاماً في بريطانيا في مزاد علني بمبلغ خيالي بعد اندلاع حرب مزايدة محمومة عليها.


وبينت الصحيفة أنّ الليمونة كانت جزءاً من ممتلكات بائعين كانوا يفرزونها، وعثروا عليها في صندوق على شكل خزانة يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وعندما قام إخصائي بفتح الخزانة لعرضها للبيع، اكتشف الليمونة المجففة في درجها الخلفي، محفور عليها نقش يعود إلى عام 1739 ويشير إلى أنها هدية من السيد "بي لو فرانشيني" للآنسة "إي باكستر"، معتقدًا أنها جاءت من الهند الاستعمارية كهدية رومانسية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الليمونة التي عرضت في المزاد بغرض المزاد جذبت اهتمام المزايدين وشهدت مزايدة مستمرة حتى وصلت إلى 55 ألف جنيه استرليني وكان من المتوقع بيع الليمونة بسعر يتراوح بين 1570.36 و2355.54 جنيه، لكنها بيعت بـ55590.67 جنيه، في حين بيعت الخزانة نفسها مقابل 902.96 جنيه فقط.

ويعتقد بائع المزاد ديفيد بريتل أن الليمونة حققت كمية كبيرة من المال بسبب ندرتها.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر