آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

ماهي ساعة الأرض.. ولماذا يحتفل بها العالم كل عام؟


ساعة الأرض هي حملة بيئية عالمية تقام سنويا في آخر سبت من شهر مارس، حيث يُطفأ الملايين من الأفراد والمؤسسات الإضاءة لمدة ساعة واحدة كتعبير عن التزامهم بحماية البيئة والتصدي لتغير المناخ.


تأسست ساعة الأرض في عام 2007 من قبل مؤسسة الحفاظ على الطبيعة العالمية (WWF)، وقد انتشرت هذه الحملة لتصبح حدثا عالميا يشارك فيه الملايين من الناس في أكثر من 180 دولة.

وتهدف ساعة الأرض إلى زيادة الوعي بأهمية حماية كوكب الأرض والحفاظ على موارده، وتشجيع اتخاذ إجراءات فورية للحد من التلوث وانبعاثات الغازات الدفيئة. 

ويُظهر مشاركو ساعة الأرض دعمهم للجهود المستدامة والخضراء، ويرغبون في تذكير الحكومات والشركات بضرورة اتخاذ إجراءات جادة للحفاظ على كوكبنا.

إذً يُحتفى بساعة الأرض كل عام لإبراز أهمية التصدي للتغير المناخي والحفاظ على بيئتنا، ولجذب انتباه المجتمعات إلى هذه المشكلات العالمية التي تؤثِّر على صحَّة كوكبنَا.

تعود فكرة ساعة الأرض إلى عام 2007، عندما قامت مجموعة من النشطاء في سيدني بإطفاء أضواء المدينة لساعة واحدة كجزء من حملتهم للتوعية بقضايا التغير المناخي. ومنذ ذلك الحين، انتشرت هذه الحملة في جميع أنحاء العالم وشارك فيها ملايين الأشخاص والشركات والحكومات.

والسبب في احتفال العالم بساعة الأرض يعود إلى أهمية حفظ موارد كوكبنا والحد من التدهور البيئي، فإطفاء الأضواء لساعة واحدة يسهم في تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة التي تسبب التغير المناخي، كما أن هذه الحملة تسهِّل التوجه نحو استخدام مصادر طاقة نظيفة وصديقة للبيئة.

وساعة الأرض تذكرنا بأهمية الحفاظ على الطبيعة ومدى حاجتنا إليها في أبسط الأشياء حيث الهواء الذي نتنفسه، والماء الذي نشربه، والطعام الذي نأكله كما أن الدفاع عنها والحفاظ عليها يعمل كذلك على الاعتناء بصحتنا ورفاهيتنا.

وتعتبر ساعة الأرض مناسبة للتأمل والتفكير في التحديات البيئية التي نواجهها كمجتمع عالمي، ويتيح هذا الحدث فرصة للتواصل والتفاعل مع الآخرين حول قضايا البيئة وتبادل الأفكار والحلول المبتكرة للتصدي لتحديات المستقبل.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر