آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

هكذا تتعاملين مع الزوج كثير الكلام


قد يجد البعض صعوبة في التعامل مع الشريك الذي يميل إلى كثرة الكلام، مما يُحوّل التواصل إلى مصدر للإزعاج عوضا عن أن يكون وسيلة للتواصل الفعّال.


 
ولكن، قبل أن تستسلمي لهذه السمة غير المحبذة في شريكك، هناك طرق مجربة وفعالة يمكن أن تساعدك على التحكم بالموقف وتحسين جودة التواصل بينكما، إليك بعضاً منها:

الاستماع الجيد 

الاستماع الجيد يمكن أن يكون أحد الحلول للزوج كثير الكلام. احرصي على أن تظهري اهتمامك بما يقول واستوعبي كلامه. هذه الخطوة قد تقلل من حاجته إلى تكرار الكلام نفسه.
 

اختيار موضوعات هامة

 إذا بدا أن الموضوع الذي يطرحه زوجك غير مهم أو طويل، حاولي بشكل لبق وهادئ أن توجزي الموضوع، أو تغيري مسار الحديث برفق. 
 

مقاطعة لبقة

إذا كان يميل إلى تكرار الأحاديث نفسها، يمكنك مقاطعته برفق مع تذكيره بأنه قد شارك هذه المعلومات معكِ سابقًا. هذه الطريقة تساعده على توجيه الحديث نحو شيء أكثر فائدة.


توزيع المهام

قومي بإشراك زوجك في المهام المنزلية أو الأنشطة التي تتطلب تركيزًا وانتباهًا؛ ما يساعد على استغلال طاقته بشكل إيجابي، وضبط حاجته إلى كثرة الكلام دون إحراجه.
 

لحظات الصمت

اصطحبي زوجك لأماكن تتطلب الهدوء مثل المكتبات أو الأماكن الدينية أو جلسات التأمل واليوغا في الطبيعة. هذه الأجواء ستساعده على تقدير الصمت والاعتياد عليه.


الإيماءات والردود الموجزة

في الأحاديث الطويلة، يمكنك الاكتفاء بالإيماء بالرأس أو تقديم ردود موجزة للدلالة على أنك تتابعين معه دون الحاجة إلى الحوار المستفيض.
 

الحزم عند الضرورة

عندما يتعلق الأمر بمواضيع حساسة مثل النميمة أو كشف الأسرار، يجب أن تكوني حازمة؛ ليعي زوجك خطورة تصرفاته وأهمية الحفاظ على خصوصية الآخرين.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر