آخر الأخبار     نجم بوليوود سلمان خان يسطع في دبي     معتصم النهار يشعل ميلانو بأناقة تروي قصة الموضة     مبابي ضد سان جيرمان هل سنشهد معركة قانونية؟     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية

غانغنم ستايل نجاح منقطع النظير يصعب على ساي تكراره.....


غانغنم ستايل (بالإنجليزية: Gangnam Style)‏ (هانغل: 강남스타일) هي أغنية منفردة لمغني الراب الكوري الجنوبي «ساي» (PSY)، تم إصدار الأغنية في 15 يوليو 2012 لتكون الأولى من ألبومه السادس


أما قصة كلمات "غانغام ستايل" التي حصلت على أكثر من 3 مليارات مشاهدة... حاول الفيديو الكليب الخاص بها توضيحا باتقان فترى ألوانا صارخة، وأنغاماً عالية، وأداء فني لافت... طبعا هذا ما يعرفه الكثيرون عن فن الكيبوب.

لكن خلف هذا كله يوجد نوع آخر من الواقعية والمفاهيم المترجمة.

ما تشاهده ليس فقط حركات راقصة مسلية أو صوراً تشكيلية جذابة، بل هي أيضاً فنون تعبيرية تعكس أموراً مجتمعية وسلوكيات.

وحققت الأغنية نجاحاً عالمياً لا مثيل له عند ظهورها في عام 2012، وحصدت مشاهدات عالية في اليوتيوب، بلغت أكثر من الـ3 مليارات مشاهدة.

قد لا يعرف البعض ما مغزى هذه الأغنية، وماذا تعني فغانغام، وهي منطقة في العاصمة سول، كما تعد الأشهر والأغلى ثمناً، ويقطن فيها الأثرياء ويكثر فيها مراكز التجميل.

غانغام ستايل تعود على أسلوب حياة الطبقة المجتمعية لسكان هذه المنطقة، تتمثل في كونها حياة مترفة عصرية مواكبة لصيحات الموضة. ويأتي النقيض والانتقاد لهذه الطبقة من قبل المغني، ساي، في أغنيته بأسلوب الرقص الساخر.

وهي كذلك موطن لكبرى وأشهر مراكز التجميل الكورية، فعليمات التجميل جزء لا يتجزأ من حياة معظم الشعب، وعملية تجميل الأنف أشبه بالحصول على قصة شعر جديدة.

وأصبحت المنطقة من أهم معالم المدينة إثر نجاح الأغنية، ويأتيها العديد من السياح من أنحاء العالم لعيش وتجربة ما يعرف بالغانغام ستايل.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر