آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

مؤلف قصص المانغا "دراغون بول" التي رافقت أجيالاً من الأطفال.. أكيرا تورياما يرحل عن 68 عاما


توفي يوم الجمعة، الياباني أكيرا تورياما، مؤلف قصص "المانغا" اليابانية المصوّرة والذي اشتهر بسلسلتَي "دراغون بول" (Dragon Ball) و"دكتور سلامب" (Dr Slump)، بعد صراعه مع ورم دموي تحت الجافية عن عمر يناهز 68 عاماً.


واشتهر تورياما المولود عام 1955 في ناغويا (وسط اليابان) بقصص المانغا "دراغون بول"، التي ألّفها عام 1984، وتدور حول  حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية سون جوكو منذ طفولته. واقتبسها المؤلف الياباني بتصرّف من رواية القرن السادس عشر الصينية ا"لرحلة إلى الغرب".
ونشرت قصص "دراغون بول" لأول مرة في مجلة ويكلي "شونن جامب" المصورة عام 1984، وجرى تحويلها لاحقاً إلى سلسلة من الأفلام وألعاب الفيديو والمسلسلات التلفزيونية والتي عرضت في أكثر من 80 دولة، وتركت أثراً مهماً في نفوس المشاهدين. 
وبيعت من قصص "المانغا" هذه أكثر من 260 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم.
المصدر يورونيوز

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر